الأنشطة

انطلاق بث برنامج مناسك على ٣٠ قناة فضائية

1431/11/22

ينطلق بعد غد الأحد في تمام الساعة 7:45 مساء بتوقيت مكة المكرمة وعلى الهواء مباشرة، بث برنامج 'مناسك' الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، بإشراف عام من معالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية، الذي وجه أن تهدى حقوق بث البرنامج لكل القنوات الناطقة بالعربية في العالم.

 

 


عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: ينطلق بعد غد الأحد في تمام الساعة 7:45 مساء بتوقيت مكة المكرمة وعلى الهواء مباشرة، بث برنامج 'مناسك' الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، بإشراف عام من معالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية، الذي وجه أن تهدى حقوق بث البرنامج لكل القنوات الناطقة بالعربية في العالم.

 

وستشارك في البث فضائيات من المملكة العربية السعودية، ودولة الكويت، ودولة قطر، ودولة الإمارات، العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية، والجمهورية اليمنية، تزيد على ثلاثين قناة فضائية حكومية وخاصة، إضافة إلى بث إذاعي عبر إذاعة الذكر العالمية، ويستمر بث البرنامج يومياً لسبع حلقات متتالية مدة كل حلقة 75 دقيقة، تحتوي على تقارير خارجية، وأفلام قصيرة لصفة الحج والمناسك، مع وجود ضيفين في الاستوديو في كل حلقة من أبرزهم : د. فالح الصغير عضو مجلس الشورى، ود.خالد المصلح، والشيخ صالح المغامسي إمام وخطيب مسجد قباء في المدينة المنورة، وغيرهم من الضيوف المتميزين أعضاء التوعية الإسلامية في الحج.

 

ويستقبل البرنامج هذا العام استفتاءات المشاهدين عبر إيميل البرنامج، ويجيب عنها سماحة مفتي عام المملكة وأعضاء هيئة كبار العلماء في كل حلقة، البرنامج من إعداد وتقديم الزميل الإعلامي: يزيد الهريش المذيع بتلفزيون المملكة العربية السعودية، وبمشاركة من الزميل أيمن بادحمان، وبإشراف ومتابعة من الشيخ طلال بن أحمد العقيل مستشار وزير الشؤون الإسلامية لشؤون الحج والعمرة.

موسوعة الفتاوى