الأنشطة

برنامج تلفزيوني لشرح مناسك الحج من الشؤون الإسلامية

1431/11/10

برنامج تلفزيوني لشرح مناسك الحج من 'الشؤون الإسلامية'


يبدأ اليوم البرنامج التلفزيوني التوعوي 'مناسك الحج خطوة خطوة


برنامج تلفزيوني لشرح مناسك الحج من 'الشؤون الإسلامية'

 

 

 


يبدأ اليوم البرنامج التلفزيوني التوعوي 'مناسك الحج خطوة خطوة' الذي تعده وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ويبث على الهواء مباشرة لمدة ساعة يومياً في الثامنة مساء بتوقيت المملكة في قناة اقرأ الفضائية.


ويستضيف البرنامج أستاذ الفقه بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض الدكتور فالح بن محمد الصغّير لشرح مناسك الحج ويستقبل أسئلة واستفسارات الحجاج من مختلف دول العالم، ويقدمه عضو التوعية الإسلامية في الحج الداعية د. خالد بن عبدالرحمن الشايع.


وسيتم خلال كل حلقة من البرنامج عرض فيلمين تلفزيونيين لشرح المناسك والتي ستكون المحاور الرئيسية التي سينطلق منها الضيف للحديث عن مناسك الحج، ومن ذلك مواقيت الإحرام ومحظوراته وطواف العمرة والحج والسعي وشرح الأنساك بصوت سماحة الشيخ محمد صالح بن عثيمين ـ رحمه الله ـ وأحكام يوم عرفه والمزدلفة ويوم النحر وأيام التشريق ورمي الجمرات وطواف الإفاضة والوداع وصفة زيارة المسجد النبوي الشريف، إضافة إلى الرد على بعض أسئلة الحجاج المتكررة في المواقيت والإحرام والطواف والسعي وغيرها من أحكام الحج والعمرة.


ويهدف البرنامج التوعوي 'الحج خطوة خطوة' إلى استخدام وسائل إرشادية دعوية متعددة وجديدة وعرضاً بأسلوب شيق ومبسط لشرح مناسك الحج وإيصال المعلومات إلى الحجاج بطريقة علمية إعلامية سريعة.


يذكر أن هذا البرنامج ينطلق في عامه السادس، ويلقى قبولاً ومتابعة الملايين داخل وخارج الوطن العربي

موسوعة الفتاوى