الأنشطة

برنامج توعوي وإرشادي للحجاج بمسجد الخيف

1431/11/10

برنامج توعوي وإرشادي للحجاج بمسجد الخيف




برنامج توعوي وإرشادي للحجاج بمسجد الخيف

 

 


يقام بمسجد الخيف بمنى برنامجاً دعوياً مكثفاً طوال أيام التروية والتشريق يتضمن عدد من اللقاءات العامة والكلمات الوعظية ابتداء من يوم التروية وحتى آخر أيام التشريق ما عدا يومي عرفات والعيد يلقيها عدد من أهل العلم وأساتذة الشريعة في الجامعات والدعاة العاملين في الحج.


وأوضح مستشار وزير الشؤون الإسلامية والمشرف على اللجنة الإعلامية للتوعية الإسلامية في الحج الشيخ طلال بن أحمد العقيل أن البرنامج يأتي ضمن الأعمال الدعوية المتنوعة التي تقدمها الوزارة لتوعية وإرشاد ضيوف الرحمن في موسم هذا العام والحملة الإعلامية المكثفة.


وأشار العقيل الى أن البرنامج يتضمن أربع لقاءات عامة تقام في العاشرة صباحاً و32 كلمة وعظية عقب كل صلاة، موضحاً أن اللقاءات العامة تتمحور حول 'أحكام الحج' لكل من: د. علي بن ناصر الفقيهي ود. عبدالعزيز بن عبدالرحمن الراجحي ود. عبدالمحسن بن حمد العباد ود. عبدالرحمن بن عبدالله الدرويش، أما الكلمات الوعظية فأوضح العقيل أنها شاملة تتحدث عن أعمال وأحكام ومناسك الحج والعقيدة والأعمال الصالحة، وأكد العقيل أن الوزارة حريصة على تسخير إمكانياتها المالية والبشرية لتقديم أفضل الخدمات التوعوية والإرشادية لضيوف الرحمن من خلال العديد من القنوات المباشرة أو غير المباشرة سواء عن طريق وسائل الإعلام المختلفة أو المحاضرات والندوات وخطب الجمعة وإرشاد السائلين من الحجاج عن طريق مراكز وكبائن التوعية المنتشرة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة موضحاً أن هذه الأعمال تنفذ بتوجيه واعتماد من معالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ ومتابعة وكيل الوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري امتداداً لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من خدمات جليلة وأعمال كبيرة لراحة الحاج منذ وصوله وحتى مغادرته ليؤدي حجه بكل يسر وسهولة.

موسوعة الفتاوى